لماذا المخطط الجماعي ؟

تعد مدينة طنجة من أعرق المدن العالمية، و هي من المدن الذائعة الصيت منذ تأسيسها من قبل الملك سوفاكس ابن الأميرة طنجيس حوالي سنة 1320قبل الميلاد، و لذلك فهي دائما كانت محط أطماع من قبل العديد من الامبراطوريات ـ الفينيقيون ، الرومان ، الو ندال و البيزنطيون ـ إلى أن وصلها الفتح الاسلامي سنة 702 م، و تم الاعتماد عليها من

إقرأ المزيد
---------------------------------------------------------------

المساهمات المواطنة

              دعت الجماعة الحضرية للمدينة كل الفعاليات الجمعوية للمساهمة في الورشات المفتوحة والتشاورية من أجل الإعداد التشاركي للمخطط الجماعي للتنمية وتمحورت الأشغال الأولية لهذه الورشات حول عرض المنهجية المتبعة والمرجعية القانونية وكذا عرض المراحل المتبعة لإعداد هذا المخطط وبرنامج العمل والمواعيد اللازمة لهذا الانجاز. وقد تمت بالفعل عدة لقاءات برهنت عن وعي المجتمع المدني وتكاثف جهوده لبلورة مساهماته المواطنة لوضع رسم معالم المدينة للسنوات بل للعقود القادمة ولأن ملامح مدينة الغد ومدينة الجميع يجب أن تعتمد الآن من طرف ساكنتها. قد يكون هذا الموقع الالكتروني هو البوابة الخاصة لنشر المساهمات المواطنة على اختلاف أنواعها ومكوناتها ومؤهلاتها ومتابعتها لمسلسل وضع واعتماد المخطط الجماعي للتنمية . فمرحبا بجميع المساهمات والاقتراحات البناءة.

              عزيزاتي المواطنات أعزائي المواطنون المجلس الجماعي لطنجة له الشرف ليخبركم بحالة تقدم أشغال التهييئ لمخططه . (كما يبين الجدول أسفله) الجماعي للتنمية 2012 -2016 حاليا هو في مرحلة جدولة المشاريع،للقيام بذلك نسعى تعاونكم بخصوص إبداء رأيكم واقتراح المشاريع التي سيتم تضمينها في المخطط الجماعي للتنمية ،وبهذه المناسبة يرجى ملئ الاستمارة الموضوعة على مستوى موقع الجماعة.


المجتمع المدني                عموم المواطنين